الأربعاء، ١٧ صفر ١٤٢٨ هـ

بداية المعاناة

بعد تقديم أوراقي على الديوان وبعد ان اكملت كل الاجراءات نزلت اسماءنا في الجريدة وطلب منا التوجه الى ادارة التعليم ، ذهبت الى ادارة التعليم وأجريت مقابلة وحقيقة أشفقت على من أجرى معي المقابلة لضحالة معلوماته وسطحيتها مقارنة بمستواي اي والله لست ابالغ او افتخر .. المهم بعد المقابلة قالوا لنا انتظروا اسبوعين لكي تنزل الأسماء في الجريدة . وفي يوم من الأيام وبينما كنت اتمشى في السيارة أنا وأحد الأصدقاء إذ جائني اتصال من احد الشباب ويقول لي مبروك يامعلم بالصدفة تزل اسمك وتم تعيينك في مدينة ....... والتي تبعد عن مدينتي 30 كيلومتر ففرحت وشكرته وحقيقة الفرح الذي احسست به ليس فرح بالمعنى المقصود ولكن يالله وش نقول الحمدلله على كل حال.ذهبت في السبت الثاني لمراجعة ادارة التعليم واكملت اوراقي وقالوا لي بإنه سوف تقام لنا دورة مدتها اسبوع اسمها ( دورة المعلمين الجدد ) وحقيقة استفدت منها كثيرا ثم بنهاية الدورة تم تسليم خطابات المباشرة وتم توجيهي لقرية في احدى ضواحي المدينة وكانت المسافة تقريبا من بيتي للمدرسة 40 كيلومتر( يمكن فيه ناس يقولوا حظك) اقول لهم التخصص له دور.وذهبت الى المدرسة ودخلت مع الباب وقابلت رجل محترم وهو وكيل المدرسة والذي اصبح فيما بعد اعز اصدقائي بل اني كنت اعتبره الأب الروحي لي لما قدمه لي من نصح وفائدة. وفي المرة القادمة سوف اخبركم بالصدمة التي توجهت لها في اول يوم من دوامي الرسمي

هناك ٣ تعليقات:

غير معرف يقول...

بداية موفقة أيها المعلم ... وبإنتظار بقية المعاناة !!
تدوين موفق

معلم بالصدفة!! يقول...

شكرا لك اخي محمد وتشجيعكم هو مايدفعني للمواصلة .

May يقول...

أتمنى لك كل التوفيق

وفكرة مدونتك مميزة